Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

التامينات الاجتماعية التقاعد - طريقة حساب معاش التقاعد التأمينات الاجتماعية موقع المحيط - قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتحديد 4 شروط لصرف معاش التقاعد المبكر قبل بلوغ سن الستين.

التامينات الاجتماعية التقاعد - طريقة حساب معاش التقاعد التأمينات الاجتماعية موقع المحيط - قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتحديد 4 شروط لصرف معاش التقاعد المبكر قبل بلوغ سن الستين.. التوجه نحو دمج «التقاعد» و«التأمينات الاجتماعية». قبل الإسهاب في شرح المعلومات المتعلقة بحاسبة التقاعد الخاصة بالتأمينات الاجتماعية يجدر بنا الإشارة إلى مفهوم الراتب التقاعدي أو ما يعرف بالمعاش. الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي هي المؤسسة الرسمية المسئولة عن تقديم خدمات التأمين الاجتماعي ومعاشات التقاعد بمملكة البحرين من خلال القانون المدني و قانون التأمين الاجتماعي بمملكة البحرين. حسبما ورد بوسائل الإعلام، فقد كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز الهبدان أن المؤسسة تعيد النظر في التقاعد المبكر؛ كونه يشكل عبئًا ماليًّا على نظام التأمينات. هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول عن طريق إنشاء حساب ، ابدأ رحلتك بإنشاء سيرة ذاتية ، للتقدم لوظيفة ، أنت توافق على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

يستحق المعاش التقاعدي بواقع (65%) من آخر مرتب شهري عن مدة الإشتراك المحسوبة فـي التأمين التي تبلغ (15 سنة) ثم يزاد بواقع (2%) عن كل سنة تزيد على ذلك بحد أقصى (95%) من هذا المرتب مع مراعاة الآتي: 1000×6%×60= (3600) ريال + 1000 × 7% × 24 = (1680) ريال والإجمالي (5280. التوجه نحو دمج «التقاعد» و«التأمينات الاجتماعية». | الاحد 1 مارس 2020. ويعد سن التقاعد في التأمينات الاجتماعية الحالي هو سن الستين عام ، مما يعني أن ببلوغ العامل أو الموظف سن الستين عام يكون حالته متقاعد ، ويحق له في ذلك الوقت الحصول على التأمينات الاجتماعية ، بحسب كل حالة ، ووظيفته ، و المؤسسة التي كان يعمل بها ، والراتب ، أي فيما يخص حساب راتب التقاعد ، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالعمل، والتي تحدد قدر التأمينات الاجتماعية.

التأمينات الاجتماعية A Twitter وعليكم السلام يجب توفر مدة اشتراك 300 شهر فعلية مسجلة في نظام التأمينات لكي يحق للمشترك الذي لم يبلغ سن الستين طلب صرف معاش التقاعد المبكر وشروط صرف
التأمينات الاجتماعية A Twitter وعليكم السلام يجب توفر مدة اشتراك 300 شهر فعلية مسجلة في نظام التأمينات لكي يحق للمشترك الذي لم يبلغ سن الستين طلب صرف معاش التقاعد المبكر وشروط صرف from pbs.twimg.com
كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه تم تشكيل لجنة مكونة من 3 جهات حكومية ستتولى البدء في إجراءات نقل الموظفين السعوديين من نظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية، بعد تخصيص بعض القطاعات الحكومية، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم التأمينات الاجتماعية، عبد الله. نشرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأسئلة الشائعة الخاصة بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. حسبما ورد بوسائل الإعلام، فقد كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز الهبدان أن المؤسسة تعيد النظر في التقاعد المبكر؛ كونه يشكل عبئًا ماليًّا على نظام التأمينات. رفعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس. أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار بشأن الأثر الذي سيترتب على الوضع التقاعدي للمشتركين في نظام التأمينات بعد إيقاف بعض القطاعات صرف بدل السكن أو في حال انخفاض الأجر الأساسي بشكل عام ومدى تأثير ذلك في احتساب المعاش التقاعدي. ويعد سن التقاعد في التأمينات الاجتماعية الحالي هو سن الستين عام ، مما يعني أن ببلوغ العامل أو الموظف سن الستين عام يكون حالته متقاعد ، ويحق له في ذلك الوقت الحصول على التأمينات الاجتماعية ، بحسب كل حالة ، ووظيفته ، و المؤسسة التي كان يعمل بها ، والراتب ، أي فيما يخص حساب راتب التقاعد ، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالعمل، والتي تحدد قدر التأمينات الاجتماعية. وأكدت المؤسسة في الإجابات أن عملية الدمج لن تغير أو تؤثر على آلية التقديم على الخدمات والمعاملات، وأن الدمج لن يؤثر على إجراءات التقديم. خطة التقاعد تكون في المؤسسات المختلفة بشكل عام عندما يبلغ الموظف ستين عامًا من عمره، وذلك لأنه في هذا السن يصبح غير قادر على أداء مهامه الوظيفية على الوجه الأكمل، ويكون.

شروط التقاعد المبكر في التأمينات الاجتماعية 1443.

1000×6%×60= (3600) ريال + 1000 × 7% × 24 = (1680) ريال والإجمالي (5280. وستحل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محل المؤسسة العامة للتقاعد، في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها، وتنقل إليها جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بكل أنواعها، اعتبارا من 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق لـ 01 أغسطس 2021. حسبما ورد بوسائل الإعلام، فقد كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز الهبدان أن المؤسسة تعيد النظر في التقاعد المبكر؛ كونه يشكل عبئًا ماليًّا على نظام التأمينات. يسيطر مشروع دمج مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات الاجتماعية في هذه الأيام على مناقشات كثير من المعنيين بالشأن المالي والاقتصادي في المملكة. وأشار البيان إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستحل محل المؤسسة العامة للتقاعد، في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها، وتنقل إليها جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بكافة أنواعها. وكانت التأمينات الاجتماعية قد أوضحت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي هذه الشروط، وهي: ويعد سن التقاعد في التأمينات الاجتماعية الحالي هو سن الستين عام ، مما يعني أن ببلوغ العامل أو الموظف سن الستين عام يكون حالته متقاعد ، ويحق له في ذلك الوقت الحصول على التأمينات الاجتماعية ، بحسب كل حالة ، ووظيفته ، و المؤسسة التي كان يعمل بها ، والراتب ، أي فيما يخص حساب راتب التقاعد ، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالعمل، والتي تحدد قدر التأمينات الاجتماعية. كيف تقنع التأمينات الاجتماعية بأن التقاعد المبكر عند سن الخمسين أفضل لهم من الذين يكملون العمل حتى سن الستين؟ كيف تقنعهم بعد أن سوقوا استنتاجهم ال أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار بشأن الأثر الذي سيترتب على الوضع التقاعدي للمشتركين في نظام التأمينات بعد إيقاف بعض القطاعات صرف بدل السكن أو في حال انخفاض الأجر الأساسي بشكل عام ومدى تأثير ذلك في احتساب المعاش التقاعدي. التوجه نحو دمج «التقاعد» و«التأمينات الاجتماعية». أوضح الكاتب والمحلل الاقتصادي عبد الرحمن أحمد الجبيري أن قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في التأمينات الاجتماعية، يأتي في إطار حرص القيادة على تحقيق أعلى معايير التنظيم والأداء، وتطوير الحماية التأمينية للموظفين، بما يحقق لهم المكتسبات المستقبلية وجودتها، مشددًا على أن القرار سيسهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية، نظراً لتوحيد المهام والجهود. خطة التقاعد تكون في المؤسسات المختلفة بشكل عام عندما يبلغ الموظف ستين عامًا من عمره، وذلك لأنه في هذا السن يصبح غير قادر على أداء مهامه الوظيفية على الوجه الأكمل، ويكون. | الاحد 1 مارس 2020.

التوجه نحو دمج «التقاعد» و«التأمينات الاجتماعية». ومن المنافع التي تحصل عليها المشتركة في التأمينات الاجتماعية، الحصول على معاش التقاعد المبكر، وصرف المعاش عند حدوث عجز غير مهني، وصرف معاش لأفراد العائلة في حالة الوفاة، وضم المدد في حال الانتقال إلى عمل حكومي، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. رفعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس. وأشار البيان إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستحل محل المؤسسة العامة للتقاعد، في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها، وتنقل إليها جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بكافة أنواعها. قبل الإسهاب في شرح المعلومات المتعلقة بحاسبة التقاعد الخاصة بالتأمينات الاجتماعية يجدر بنا الإشارة إلى مفهوم الراتب التقاعدي أو ما يعرف بالمعاش.

الوزراء دمج مؤسسة التقاعد في التأمينات الاجتماعية برودكاست أبارق
الوزراء دمج مؤسسة التقاعد في التأمينات الاجتماعية برودكاست أبارق from abariqnews.com
قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتحديد 4 شروط لصرف معاش التقاعد المبكر قبل بلوغ سن الستين. اهلا بكم في المساعد الالكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد كيف استطيع مساعدتك؟. شروط التقاعد المبكر في التأمينات الاجتماعية 1443. وأكدت المؤسسة في الإجابات أن عملية الدمج لن تغير أو تؤثر على آلية التقديم على الخدمات والمعاملات، وأن الدمج لن يؤثر على إجراءات التقديم. كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه تم تشكيل لجنة مكونة من 3 جهات حكومية ستتولى البدء في إجراءات نقل الموظفين السعوديين من نظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية، بعد تخصيص بعض القطاعات الحكومية، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم التأمينات الاجتماعية، عبد الله. يستحق المعاش التقاعدي بواقع (65%) من آخر مرتب شهري عن مدة الإشتراك المحسوبة فـي التأمين التي تبلغ (15 سنة) ثم يزاد بواقع (2%) عن كل سنة تزيد على ذلك بحد أقصى (95%) من هذا المرتب مع مراعاة الآتي: حسبما ورد بوسائل الإعلام، فقد كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز الهبدان أن المؤسسة تعيد النظر في التقاعد المبكر؛ كونه يشكل عبئًا ماليًّا على نظام التأمينات. أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار بشأن الأثر الذي سيترتب على الوضع التقاعدي للمشتركين في نظام التأمينات بعد إيقاف بعض القطاعات صرف بدل السكن أو في حال انخفاض الأجر الأساسي بشكل عام ومدى تأثير ذلك في احتساب المعاش التقاعدي.

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه تم تشكيل لجنة مكونة من 3 جهات حكومية ستتولى البدء في إجراءات نقل الموظفين السعوديين من نظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية، بعد تخصيص بعض القطاعات الحكومية، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم التأمينات الاجتماعية، عبد الله.

ومن المنافع التي تحصل عليها المشتركة في التأمينات الاجتماعية، الحصول على معاش التقاعد المبكر، وصرف المعاش عند حدوث عجز غير مهني، وصرف معاش لأفراد العائلة في حالة الوفاة، وضم المدد في حال الانتقال إلى عمل حكومي، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. أوضح الكاتب والمحلل الاقتصادي عبد الرحمن أحمد الجبيري أن قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في التأمينات الاجتماعية، يأتي في إطار حرص القيادة على تحقيق أعلى معايير التنظيم والأداء، وتطوير الحماية التأمينية للموظفين، بما يحقق لهم المكتسبات المستقبلية وجودتها، مشددًا على أن القرار سيسهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية، نظراً لتوحيد المهام والجهود. التوجه نحو دمج «التقاعد» و«التأمينات الاجتماعية». رفعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس. كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه تم تشكيل لجنة مكونة من 3 جهات حكومية ستتولى البدء في إجراءات نقل الموظفين السعوديين من نظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية، بعد تخصيص بعض القطاعات الحكومية، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم التأمينات الاجتماعية، عبد الله. وأشار البيان إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستحل محل المؤسسة العامة للتقاعد، في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها، وتنقل إليها جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بكافة أنواعها. شروط التقاعد المبكر في التأمينات الاجتماعية 1443. الرياض 29 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 11 فبراير 2021 م واس أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الخطوات الأساسية لتقديم طلب مستحقات التقاعد بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة فروع التأمينات الاجتماعية، وذلك بهدف توفير. وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و المؤسسة العامة للتقاعد أن قرار الدمج يأتي في إطار حرص الحكومة على توحيد الجهود في الاختصاصات المتشابهة، والاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات، ورفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، لاسيما أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية وتوفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص. يسيطر مشروع دمج مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات الاجتماعية في هذه الأيام على مناقشات كثير من المعنيين بالشأن المالي والاقتصادي في المملكة. أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار بشأن الأثر الذي سيترتب على الوضع التقاعدي للمشتركين في نظام التأمينات بعد إيقاف بعض القطاعات صرف بدل السكن أو في حال انخفاض الأجر الأساسي بشكل عام ومدى تأثير ذلك في احتساب المعاش التقاعدي. اهلا بكم في المساعد الالكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد كيف استطيع مساعدتك؟. وستحل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محل المؤسسة العامة للتقاعد، في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها، وتنقل إليها جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بكل أنواعها، اعتبارا من 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق لـ 01 أغسطس 2021.

الرياض 29 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 11 فبراير 2021 م واس أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الخطوات الأساسية لتقديم طلب مستحقات التقاعد بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة فروع التأمينات الاجتماعية، وذلك بهدف توفير. يلتزم صاحب العمل بتسجيل مواطني دول المجلس العاملين لديه ، لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية / التقاعد المدني في الدولة مقر العمل ، على أن تقوم هذه المؤسسة بإشعار مؤسسة التقاعد المدني / التأمينات الاجتماعية في دولة العامل بذلك ، حسب الأسس والضوابط التي تيم الاتفاق بشأنها بين. وستحل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محل المؤسسة العامة للتقاعد، في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها، وتنقل إليها جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بكل أنواعها، اعتبارا من 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق لـ 01 أغسطس 2021. ومن المنافع التي تحصل عليها المشتركة في التأمينات الاجتماعية، الحصول على معاش التقاعد المبكر، وصرف المعاش عند حدوث عجز غير مهني، وصرف معاش لأفراد العائلة في حالة الوفاة، وضم المدد في حال الانتقال إلى عمل حكومي، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. أوضح الكاتب والمحلل الاقتصادي عبد الرحمن أحمد الجبيري أن قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في التأمينات الاجتماعية، يأتي في إطار حرص القيادة على تحقيق أعلى معايير التنظيم والأداء، وتطوير الحماية التأمينية للموظفين، بما يحقق لهم المكتسبات المستقبلية وجودتها، مشددًا على أن القرار سيسهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية، نظراً لتوحيد المهام والجهود.

حساب الراتب التقاعدي التأمينات الإجتماعية موقع زيادة
حساب الراتب التقاعدي التأمينات الإجتماعية موقع زيادة from www.zyadda.com
كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه تم تشكيل لجنة مكونة من 3 جهات حكومية ستتولى البدء في إجراءات نقل الموظفين السعوديين من نظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية، بعد تخصيص بعض القطاعات الحكومية، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم التأمينات الاجتماعية، عبد الله. يسيطر مشروع دمج مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات الاجتماعية في هذه الأيام على مناقشات كثير من المعنيين بالشأن المالي والاقتصادي في المملكة. ويعد سن التقاعد في التأمينات الاجتماعية الحالي هو سن الستين عام ، مما يعني أن ببلوغ العامل أو الموظف سن الستين عام يكون حالته متقاعد ، ويحق له في ذلك الوقت الحصول على التأمينات الاجتماعية ، بحسب كل حالة ، ووظيفته ، و المؤسسة التي كان يعمل بها ، والراتب ، أي فيما يخص حساب راتب التقاعد ، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالعمل، والتي تحدد قدر التأمينات الاجتماعية. وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و المؤسسة العامة للتقاعد أن قرار الدمج يأتي في إطار حرص الحكومة على توحيد الجهود في الاختصاصات المتشابهة، والاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات، ورفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، لاسيما أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية وتوفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص. قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتحديد 4 شروط لصرف معاش التقاعد المبكر قبل بلوغ سن الستين. اهلا بكم في المساعد الالكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد كيف استطيع مساعدتك؟. التقاعد المبكر في التأمينات الاجتماعية يشمل الجديد من الأحكام التي تحمل في طياتها مميزات هامة، والتي تصب في مصلحة من يقع عليه النظام، ومن يمكن له طلب معاش تقاعد، لأنه تم إطلاق للمدة المؤهلة بحيث تكون تلك المدة من دون قيود، مع إقرار لنوع جديد من التقاعد، كما قدم قواعد مستحدثة في طريقة احتساب المعاش، مع وضع حدود دنيا لقدر المعاش يمكن توضيح ذلك من خلال ما يأتي: رفعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس.

خطة التقاعد تكون في المؤسسات المختلفة بشكل عام عندما يبلغ الموظف ستين عامًا من عمره، وذلك لأنه في هذا السن يصبح غير قادر على أداء مهامه الوظيفية على الوجه الأكمل، ويكون.

التوجه نحو دمج «التقاعد» و«التأمينات الاجتماعية». كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه تم تشكيل لجنة مكونة من 3 جهات حكومية ستتولى البدء في إجراءات نقل الموظفين السعوديين من نظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية، بعد تخصيص بعض القطاعات الحكومية، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم التأمينات الاجتماعية، عبد الله. أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار بشأن الأثر الذي سيترتب على الوضع التقاعدي للمشتركين في نظام التأمينات بعد إيقاف بعض القطاعات صرف بدل السكن أو في حال انخفاض الأجر الأساسي بشكل عام ومدى تأثير ذلك في احتساب المعاش التقاعدي. الرياض 29 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 11 فبراير 2021 م واس أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الخطوات الأساسية لتقديم طلب مستحقات التقاعد بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة فروع التأمينات الاجتماعية، وذلك بهدف توفير. وستحل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محل المؤسسة العامة للتقاعد، في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها، وتنقل إليها جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بكل أنواعها، اعتبارا من 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق لـ 01 أغسطس 2021. وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و المؤسسة العامة للتقاعد أن قرار الدمج يأتي في إطار حرص الحكومة على توحيد الجهود في الاختصاصات المتشابهة، والاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات، ورفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، لاسيما أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية وتوفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص. حسبما ورد بوسائل الإعلام، فقد كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز الهبدان أن المؤسسة تعيد النظر في التقاعد المبكر؛ كونه يشكل عبئًا ماليًّا على نظام التأمينات. رفعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس. وكانت التأمينات الاجتماعية قد أوضحت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي هذه الشروط، وهي: يستحق المعاش التقاعدي بواقع (65%) من آخر مرتب شهري عن مدة الإشتراك المحسوبة فـي التأمين التي تبلغ (15 سنة) ثم يزاد بواقع (2%) عن كل سنة تزيد على ذلك بحد أقصى (95%) من هذا المرتب مع مراعاة الآتي: يسيطر مشروع دمج مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات الاجتماعية في هذه الأيام على مناقشات كثير من المعنيين بالشأن المالي والاقتصادي في المملكة. أكد أعضاء الشورى على أهمية دمج صندوقي التقاعد والتأمينات الاجتماعية في مؤسسة واحدة، حيث سينعكس إيجاباً على زيادة استثمارات المؤسستين وترشيد النفقات الإدارية وتوحيد السياسات والإجراءات، كما سيحقق للموظفين سلاسة الانتقال الوظيفي من القطاع العام إلى القطاع الخاص والعكس. خطة التقاعد تكون في المؤسسات المختلفة بشكل عام عندما يبلغ الموظف ستين عامًا من عمره، وذلك لأنه في هذا السن يصبح غير قادر على أداء مهامه الوظيفية على الوجه الأكمل، ويكون.

وأشار البيان إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستحل محل المؤسسة العامة للتقاعد، في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها، وتنقل إليها جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بكافة أنواعها التامينات الاجتماعية. نشرت هيئة التأمينات الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية طريقة التقديم للحصول على طلب مستحقات معاش التقاعد من خلال موقعها الرسمي لصرف المستحقات المالية لجميع المتقاعدين، وقد تم اختصار الخطوات في 4 خطوات فقط حرصًا منها على تسهيل إجراءات التقديم والاستفادة، بشرط أن يكون للمتقدم.